أخبار

تفاصيل زيارة السيسي إلى قطر اليوم

تفاصيل زيارة السيسي إلى قطر اليوم

يتوجه الرئيس السيسي إلى قطر تلبية لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في أول زيارة رسمية له خلال يومين ، بهدف تعزيز إطار التعاون الثنائي على جميع المستويات.

بدعوة من أمير قطر تميم ، يستقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ، الرئيس السيسي ، الذي وصل الدوحة اليوم الثلاثاء ، في أول زيارة رسمية له خلال يومين.

قال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم القصر الرئاسي للجمهورية ، إن زيارة الرئيس السيسي لدولة قطر جاءت تتويجًا للمناقشات المتبادلة المكثفة الأخيرة بين البلدين الشقيقين بهدف تعزيز إطار التعاون الثنائي المشترك.

وتحظى زيارة الرئيس السيسي لدولة قطر، أهمية كبيرة للعلاقات بين البلدين، حيث تعكس الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتي الدولتين على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات وذلك قبل انطلاق القمة العربية بالجزائر خلال نوفمبر المقبل، وكذلك أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كما تبرز زيارة الرئيس السيسي، مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين، حسب سفير قطر لدي مصر، سالم مبارك آل شافي.

وتابع آل شافي، أن زيارة الرئيس السيسي لدولة قطر، تأتي في إطار الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات الأخوية بين الدوحة والقاهرة، والتي تكللت بزيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في شهر يونيو الماضي، ومحادثات القمة التي أجراها مع الرئيس السيسي، والتي تركزت على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضا:دراسة 14٪ من وفيات الكويت قد تكون مرتبطة بالحرارة الشديدة

وأشار السفير القطري إلى أن “العالم بأكمله يمر بظروف استثنائية، وهناك العديد من النزاعات والحروب والجبهات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا”.

السابق
تقرير أبرز المدربين في تاريخ ريال مدريد
التالي
سبب وفاة عبد الرحمن مهداوي مدرب الجزائر السابق