منوعات

موعد بداية فصل الخريف 2022 في مصر

موعد بداية فصل الخريف 2022 في مصر

في مصر ، تفصلنا أيام فقط عن نهاية الصيف وبداية خريف 2022 ، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا لنحو ثلاثة أشهر.

يراقب “صورة وخبر ” كل ما تريد معرفته عن تاريخ بداية خريف 2022 في مصر.

موعد بداية فصل الخريف 2022 في مصر

ينتظر المصريون قدوم الخريف حيث تنخفض درجات الحرارة والرطوبة بشكل تدريجي ، لذلك هناك العديد من التساؤلات حول موعد بدء خريف 2022 في مصر ، حيث سيبدأ من يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 ، بحسب النبأ الذي نشرته صحيفة The Guardian البريطانية. المعهد ، على وجه التحديد ثلاث أو أربع دقائق في الصباح ، سيستمر خريف 2022 حوالي 93 يومًا و 15 ساعة و 50 دقيقة.

مدة الخريف 2022 في مصر

وحسب الحسابات الفلكية، فإن مدة الخريف 2022 في مصر، يستمر 93 يومًا و15 ساعة و50 دقيقة، حيث تستقيم الشمس مباشرة على خط الاستواء، حيث يتساوى طول النهار والليل في جميع أنحاء العالم، ويكون الخريف في نصف الكرة الشمالي، وربيع في نصف الكرة الجنوبي.

ملامح الخريف 2022 في مصر

ويتميز فصل الخريف 2022 في مصر، بانخفاض درجات الحرارة والرطوبة مقارنة بفصل الصيف، كما تشهد بعض المناطق سقوط الأمطار، استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، فضلا عن سقوط أوراق الأشجار.

إقرأ أيضا:أدعية تقال عند هبوب الريح بسبب إعصار شاهين

وينتهي فصل الصيف يوم الخميس 22 سبتمبر الحالي، حيث بدأ الصيف يوم 21 يونيو الماضي، وبذلك تبلغ مدته الزمنية 3 أشهر.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس البلاد خلال الفترة المقبلة، حيث تشهد انخفاضا في درجات الحرارة؛ تأثرا بكتل هوائية معظمها مقبلة من البحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، وتأثرًا بامتداد لمنخفض جوى في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، حيث تقل نسب الرطوبة مع اقتراب فصل الخريف.

إقرأ أيضا:من هو يوسف السيد راضي “يوسف فريسكا”

وتنخفض درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من (1-2) درجة مئوية، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس المقبل 15 سبتمبر.

وأوضحت الأرصاد، تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، تنشيط الرياح ليلًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء مما يققل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

السابق
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 في الأردن
التالي
حقيقة ايقاف العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن