منوعات

كم يبلغ عمر الراحل صباح فخري

مسودة تلقائية

كم يبلغ صباح فخري ، مغني ومغني سوري شهير عمل كعضو في مجلس الشعب السوري عام 1998. منذ صباح يوم الثلاثاء 2 نوفمبر ، أبلغ العالم عن وفاته. أكدت وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين السوريين أنه لمن يريد أن يعرف كم كان عمر الشاب خعند وفاته ، فقد رحل عن العالم وهو في الثامنة والثمانين من عمره ، وقضى أكثر من 50 عامًا في الغناء والكتابة. الأدب والفن: العلم السوري يرفرف في الميدان.

من هو صباح فخري ويكيبيديا

اسمه الحقيقي هو صباح الدين أبو القوس، لكنه اتخذ اسم “صباح فخري” اسما فنيا له تقديرا للرجل الذي رعى موهبته و صقلها فخري البارودي، و قد ولد في الثاني من شهر مايو لعام 1933 في مدينة حلب السورية و أصبح من أشهر أعلام الموسيقى الشرقية و الوسط الفني و الغنائي بسوريا و الوطن العربي، بالإضافة إلى كونه قد أدى المئات من المهرجانات الغنائية في جميع أنحاء العالم بسبب معجبينه الذين يصل عددهم إلى الملايين.

كم عمر صباح فخري

وفقا لتاريخ ميلاده الثاني من شهر مايو لعام 1933، فإن عمر صباح فخري هو ثماني و ثمانين (88) عام، و قد توفي صباح اليوم الثلاثاء بعد حياة طويلة قضاها في عالم الفن و الغناء العربي ليطربنا بصوته الجميل و موهبته الأخاذة بالعزف على العود، حيث أمضى ما يزيد عن الخمسين عاما على المسرح و في استديوهات الغناء لتسجيل الأغاني منافسا بذلك أم كلثوم في الشهرة و كثرة الاستماع.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الدكتور عمر محمود خالد ويكيبيديا

صباح فخري سيرة ذاتية

على الرغم من أن صباح فخري قد اشتهر بكونه مغنيا عربيا سوريا معروفا في جميع أنحاء العالم، إلا أنه قد شغل العديد من المناصب الأخرى خلال حياته المهنية الطويلة نذكر أبرزها:

إقرأ أيضا:في سطور أجمل أدعية إستقبال العام الجديد 2023
  • نقيب الفنانين السوريين لأكثر من مرة.
  • نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.
  • عضو في مجلس الشعب السوري لدورة عام 1998.

مما لا شك فيه أن رحيل الفنان السوري و العربي القومي صباح فخري عن عمر يناهز الثماني و ثمانين عاما شكل صدمة كبيرة للوسط الفني العربي و معجبيه الذين لا زالوا يستمعون إلى أغانيه في جميع أرجاء العالم.

السابق
بالفيديو أشهر أغانى الراحل صباح فخري
التالي
أزمة قلبية سببت وفاة صباح فخري​