سيارات

ماذا تفعل عند دخول الماء الى محرك سيارتك

ماذا تفعل عند دخول الماء الى محرك سيارتك

قد تتلف سيارتك بشكل متكرر. يدخل الماء إلى المحرك. وفي ذلك الوقت. ما هو التأثير الفوري على سيارتك.

في هذه الحالة. يحدث قفل الماء عندما يدخل الماء إلى المحرك (خاصة الأسطوانات) ، مما يتسبب في تعطل المحرك. إذا وصل الماء إلى الأسطوانة ، فإن العمود المرفقي أو العمود المرفقي سيحولان المكبس بشكل طبيعي ، لكنه سيجد الماء بدلاً من خليط الوقود والهواء.

 

وبما أن الشركات المصنعة تقوم بربط المكابس بإحكام في أسطوانات لتقليل الطاقة المهدرة ، فإن المياه المضغوطة ليس لها مكان تذهب إليه. ومع ذلك ، يجب أن تذهب الطاقة إلى مكان ما. مع الحظ ، سيتوقف المحرك ، مع سوء الحظ قد تبدأ أجزاء المحرك في التصدع.

كذلك يمكن أن يتسبب الماء في المحرك أيضًا في تلوث الزيت أو البنزين أو سائل ناقل الحركة أو الأعطال الكهربائية أو الصدأ. وهذه المشاكل المحتملة خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى حدوث أعطال بالمحرك. فالمحرك الذي يحتوي على زيت ملوث ممزوج بالماء سوف يتسبب في تلف أجزائه.

لذلك إذا كنت تشك في دخول المياه إلى محرك سيارتك، يجب قبل تشغيل المحرك فحص مقياس الزيت. وإذا لاحظت قطرات ماء، فإن الزيت يحتاج إلى التصريف والاستبدال.

فماذا يحدث اذا دخلت المياه للمحرك؟ يمكن أن يحدث ذلك إذا كنت تقود سيارتك عبر جزء من الطريق غمرته المياه أو إذا استيقظت لتجد نهرًا بدلاً من الشارع. لذلك، إذا لم تكن متأكدًا من مستوى برك المياه التي تدخلها، تجنّب عبورها بسيارتك.

إقرأ أيضا:بتحديث جديد سعر تويوتا راش 2022 في مصر

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه قد تسمح المواد المانعة للتسرب الموجودة في المحرك بدخول الماء، خاصةً إذا ظلت السيارة مغمورة بالمياه لعدة ساعات.

السابق
ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز روما على إمبولي
التالي
ترتيب الدوري الايطالي بعد انتهاء مباريات الجولة 6