تكنولوجيا

نصائح للكشف عن التطبيقات الضارة قبل تنزيلها

نصائح للكشف عن التطبيقات الضارة قبل تنزيلها

يعتمد المتسللون على أساليب خادعة لمنع ملايين الضحايا الذين يستخدمون هواتف Android من حذف تطبيقاتهم المليئة بالفيروسات.

إن اكتشاف التطبيقات الضارة قبل تنزيلها ليس بالأمر السهل ، حيث توجد الآلاف من هذه التطبيقات في متجر Google Play ، وفقًا لصحيفة The Sun البريطانية.

يستخدم المتسللون هذه التطبيقات لاقتحام أجهزة الأشخاص وسرقة كلمات المرور أو البيانات المصرفية عبر الإنترنت.

 

لهذا السبب ، قدم الفنيون بما في ذلك خبراء الأمن السيبراني في NordVPN و Adrianus و Remenhofen مجموعة من النصائح والإجراءات التي يجب أن تعرفها وتبحث عنها قبل تنزيل أي تطبيق أو برنامج.

تحقق من المراجعات والتعليقات

يوجد العديد من التعليقات حول التطبيقات في أسفل الصفحة التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

وأوضح ورمنهوفن أن ”بعض المستخدمين يراقبون التطبيقات التي يستخدمونها طوال الوقت ولا يخجلون من تحذير الآخرين عندما يجدون مشاكل“.

عدد التنزيلات

ووفق التقرير، يمكن أن تكون الأرقام الضخمة لعدد التنزيلات عندما يكون التطبيق جديدًا بمثابة علامة تحذير يجب الالتفات إليها.

وكشف ورمنهوفن أن ”هناك حالات يتم فيها التلاعب بأرقام التنزيلات من قبل المحتالين، لذا يجب الحذر إذا كان أحد التطبيقات مرافق بملايين التنزيلات ولم يتم إصداره إلا منذ بضعة أيام“.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف Realme V23i

الالتفات إلى التصاريح والأذونات

وتابع: ”يجب أن يوضح المطورون بالتفصيل في وصف التطبيق في متجر Google Play عن نوع الأشياء التي يحتاجون الوصول إليها على الهاتف للعمل“.

ولفت الخبير التقني إلى أنها ”إذا كانت هناك أي طلبات أو أذونات غريبة يحتاجها التطبيق، فيجب الالتفات إلى أنها قد تكون علامة سيئة، ويجب العلم أنه لا يحتاج أي تطبيق إلى معرفة موقعك“.

وأضاف: ”يمكن استخدم شبكة افتراضية خاصة بحيث يتم تشفير وتأمين كل حركات المرور على الإنترنت على الهاتف وجهاز الكمبيوتر؛ لمزيد من الحماية“.

البحث الجيد

إقرأ أيضا:أفضل ألعاب القتال آر بي جي للهواتف الذكية

وفي هذا الشأن بين خبير الأمن السيبراني أنه ”في وصف التطبيق على متجر Google Play، يتم ذكر الشخص الذي قام بإنشاء التطبيق“.

وقال: ”لذا يمكن النقر فوق الاسم وعرض أي تطبيقات أخرى قام بإنشائها، ومن ثم إلقاء نظرة على هذه التطبيقات ومعرفة ما إذا كانت هناك أي شكاوى في التعليقات عليها“.

السابق
مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء
التالي
موعد وتوقيت عرض برنامج صبايا الشمس 2022 والقناة الناقلة