الفن والفنانين

في سطور من هو محمد الشقنقيري ويكيبيديا

في سطور من هو محمد الشقنقيري ويكيبيديا

يحتفل الفنان اليوم ، 12 سبتمبر ، بعيد ميلاده الـ 49 ، وفي السطور التالية تقدم “صورة وخبر ” أهم المعلومات عن الفنان محمد الشقنقيري.

من هو محمد الشقنقيري؟

ولد الفنان المصري محمد الشقيري في القاهرة في 12 سبتمبر 1973 وعمه المخرج الشهير إبراهيم الشقيري لما قدمه من دعم ومساعدة في مسيرته الفنية.

في سطور من هو محمد الشقنقيري ويكيبيديا

دفع المخرج إبراهيم الشقنقيري عم الممثل والفنان محمد الشقنقيري بأول عمل له في مسلسل “ساكن قصادي” عام 1995م، والذي من بعده توالت عليه الأعمال الذي قام بها في المسلسلات التلفزيونية الهامة والمتميزة.

 

شارك الشقنقيري في عدد محدود من الأفلام السينمائية مقارنة بالأعمال الدرامية التي قدمها وشارك بها وكان من أشهرها فيلم “العالمي” بطولة الفنان يوسف الشريف، والفنانة الراحلة والكبيرة دلال عبد العزيز، والفنان صلاح عبدالله وعدد آخر من النجوم الشابة والمتميزة، وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا منذ عرضه وحتى الآن مازال ينال إعجاب وحب المشاهد.

 

أتجه الشقنقيري مؤخرا للإنتاج كما في مسلسل “في غمضة عين” الذي شارك أيضا به في التمثيل وقام بدور المحامي الذي دفع داليا البحيري إلى انتحال شخصية صديقتها والتخلص منها حتى تحصل على ثروتها، وكان العمل بطولة نخبة من النجوم والفنانين الكبار المتميزين أبرزهم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، الفنانة أنغام، والفنانة داليا البحيري وغيرهم من الفنانين وأيضا حاز المسلسل على إقبال وتفاعل هائل من الجمهور وحقق نجاحا كبيرا حينها.

إقرأ أيضا:في سطور من هو زوج غادة مصلي ويكيبيديا

في سطور من هو محمد الشقنقيري ويكيبيديا

أعمال محمد الشقنقيري

 

شارك الفنان محمد الشقنقيري بعد مسلسل “ساكن قصادي” وبعد نجاحه في مسلسل “الحاوي” عام 1997م بطولة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، ومعالي زايد، ورشوان توفيق، وأسامة عباس، شوقي شامخ، وكان من إخراج يحيي العلمي، ومساعد إخراج ضياء فهمي.

وشارك في مسلسل “أهالينا” لنفس العام والذي كان بطولة الفنانة صابرين والفنان هشام سليم ونخبة لامعة ومتألقة من النجوم أبرزهم الفنان حسن حسني، الفنانة الراحلة والكبيرة خيرية أحمد، وطارق لطفي، منى زكي، داليا إبراهيم، ماجدة الخطيب، والفنانة الراحلة ميرنا المهندس، نادية فهمي، لطفي لبيب، ميار الببلاوي، هالة النجار، وغيرهم كثيرين، وكان المسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وموسيقى تصويرية حسن أبو السعود، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

إقرأ أيضا:بالصور جمال وأناقة نيكول سابا بالفوشيا

بالإضافة إلى المشاركة المتألقة في  مسلسلات أخرى مثل: “إمرأة من زمن الحب، خيال الظل، العائلة والناس، أين قلبي، محمود المصري، ريا وسكينه، العندليب، قلب ميت، فيرتيجو، العراف،..وغيرها كثير).

 

السابق
رسمياً تأجيل مباراة أرسنال وايندهوفن في الدوري الأوروبي
التالي
كم سعر هاتف apple iphone 14 pro max في مصر